عاجل| سحب رعدية ممطرة تقترب من هذه المحافظات و«الأرصاد» تحذر سكان تلك المناطق


الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن أجواء شتوية باردة ممطرة تسيطر على البلاد وسقوط أمطار متفرقة الآن على الإسكندرية كما تسيطر السحب الرعدية الممطرة أمام سواحل مطروح الآن.

وأضافوا أن سحب مدارية تدفقت من الجنوب إلى البحر المتوسط هذه السحب غير ممطرة ومع مرور الوقت غادرت أجواء الإسكندرية بعدها بدأت السحب الممطرة القادمة من جهة الشمال الغربي تتقدم إلى أجواء الإسكندرية وبدأت معها الأمطار بشكل خفيف ثم تزداد كمياتها مع مرور الوقت قد يصاحبها الرعد أحيانا.

وعن حالة الطقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر، يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على الأنحاء كافة.

وتكون الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة «بنسبة حدوث 30%» على مناطق من الدلتا على فترات متقطعة، فيما يكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة «بنسبة حدوث 30:40%» على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وظهرت الشبورة المائية  في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، فضلًا عن نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.